-->

الرياض- خاص

 

 شارك طلاب اليمن الدارسين في جامعة الملك سعود في الرياض اليوم في فعالية "اليوم العالمي للطلاب الدوليين" الذي نظمته الجامعة بمشاركة أبنائها الطلاب المنتمين لأكثر من 30 دولة.

وفي الفعالية التي حضرها الدكتور عارف أبوحاتم المستشار الإعلامي في السفارة وأحمد العيني نائب المستشار الثقافي وأفتتحها معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العُمر عرض المشاركون نماذج من فلكلورهم الشعبي المتعلق بالأزياء والغناء والرقصات الشعبية ونماذج من المأكولات الوطنية في دولهم.

وقال معالي رئيس الجامعة إن الفعالية تهدف إلى تعزيز التشارك والتعاون بين الطلاب السعوديين والطلاب الدوليين القادمين من جميع أنحاء العالم، وتعمل على تجذير روابط الإخاء بينهم وأواصر المحبة بين الثقافات والشعوب.

وشهدت فعاليات اليوم العالمي للطلاب الدوليين مشاركة واسعة من الطلاب اليمنيين الدارسين بجامعة الملك سعود، حيث قدم الطلاب اليمنيين عروضاً فنية وغنائية ورقصات شعبية، وأزياء من الموروث الشعبي المتنوع في المحافظات اليمنية، ومأكولات شعبية عكست الموروث اليمني وتنوعه.

كما تم عرض العديد من الصور والفيديوهات التعريفية باليمن ومعالمه السياحية والثقافية خاصة المتعلقة بجزيرة سقطرى وصنعاء القديمة وحضرموت والسياحة الجبلية.

وحظيت المشاركة اليمنية بتفاعل الجمهور، وتقييمهم لها كأفضل فعالية أهلها للفوز ضمن المراكز الخمسة التي تم منحها شهادات التقدير من قبل رئاسة الجامعة.

من جانبهم أعرب الطلاب عن تقديرهم للجهود التي بذلتها جامعة الملك سعود لتنظيم هذا الحدث الثقافي وجعله منصة للتعارف والتفاعل والانفتاح على الثقافات والعادات والتقاليد لدول جميع الطلاب الدارسين في الجامعة.

يذكر أن اللجنة المنظمة للفعالية اختارت خمسة أجنحة فائزة دون ترتيب مراكزها وتم إعلانها بحسب الترتيب الهجائي لأسماء الدول.