-->
[caption id="attachment_6627" align="alignnone" width="400"] ‏أنا إفتتاح السفير الزنداني للمعرض[/caption]
  • الرياض/خاص افتتح سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الليلة معرض الفن التشكيلي اليمني في مقر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون. وفي الافتتاح الذي حضره الدكتور عامر الحمود مدير الجمعية والناقد التشكيلي السوداني أحمد خويجر قال السفير الزنداني إن الفن يحمل رسالة سلام وأن اليمن لا تزال بخير رغم مآسي الحرب. وأضاف الزنداني ليس هناك رسالة أقوى من الفن والثقافة في ايصال جسور السلام بين الشعوب وايصال ما تعجز الكلمة عن توصيله. معرباً عن شكره لجمعية الثقافة والفنون السعودية التي قدمت الدعم والتسهيلات للفنانين التشكيليين اليمنيين.
[caption id="attachment_6628" align="alignright" width="400"] صورة تذكارية لسعادة السفير مع المشاركين في المعرض[/caption] من جانبها قالت الفنانة التشكيلية الطاف حمدي إن المعرض يحمل رسالة سلام وتواصل بين الشعوب وهو الثالث من نوعه بعد صنعاء والقاهرة.

ويشارك في المعرض 80 فناناً تشكيلياً يقدمون 120 لوحة سيتم عرضها لمدة ثلاثة أيام ضمن نشاط قافلة الفن اليمني التي يشارك فيها فنانون يمنيون من عدد من المحافظات اليمنية بالإضافة إلى الفنانين اليمنيين المقيمين في عدد من الدول العربية والأجنبية.

حضر حفل الافتتاح من السفارة المستشار الإعلامي عارف أبوحاتم والمستشار الثقافي عبدالله العولقي ومساعد المستشار الثقافي أحمد غالب العيني.