الرئيسية / اخبار السفارة / رئيس الوزراء يؤكد على تضافر الجهود لاستمرار مأرب كنموذج في الاستقرار والتعافي الاقتصادي
دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك

رئيس الوزراء يؤكد على تضافر الجهود لاستمرار مأرب كنموذج في الاستقرار والتعافي الاقتصادي

دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك

الرياض- سبأنت:
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة تعزيز وتضافر الجهود في محافظة مأرب لاستمرار دورها كنموذج في الاستقرار والتعافي الاقتصادي، والصمود في وجه الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا، وافشال المخططات التي تحاك ضدها.. مشيرا إلى ان محافظة مأرب كانت السباقة في كسر غرور المليشيات الحوثية والانتصار للنظام الجمهوري بفضل تكاتف جهود قبائلها واصطفافهم إلى جانب الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والجيش الوطني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه رئيس الوزراء اليوم، مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، للاطلاع على مستجدات الاوضاع وجهود قيادة السلطة المحلية والتنفيذية في الجوانب التنموية والخدمية، وتقديم الرعاية للنازحين في المحافظة، والتنسيق القائم مع المنظمات الدولية في هذا المجال، والاحتياجات المطلوبة.

واطلع الدكتور معين عبدالملك، من محافظ مأرب على الاجراءات التي نفذتها السلطة المحلية لاتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية في مواجهة فيروس كورونا بموجب التعليمات الصادرة من لجنة الطوارئ الحكومية، والخطط المعدة لتعزيز القدرات الصحية.

وجرى مناقشة تكثيف مليشيا الحوثي لجرائمها الارهابية ومجازرها الدموية بالاستهداف المتكرر للمدنيين في مأرب وتصعيدها العسكري، والجاهزية المطلوبة لحماية المدنيين وردع المليشيات الحوثية، واهمية تحرك الامم المتحدة والمجتمع الدولي لاتخاذ موقف واضح وصريح من هذه الاعمال الارهابية.
كما تم التطرق إلى مستجدات الاوضاع الأمنية في المحافظة والنجاحات التي حققتها الاجهزة الأمنية في ضبط عدد من الخلايا التخريبية التي جندتها مليشيا الحوثي الانقلابية وافشال خططها الرامية لزعزعة الامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع، اضافة إلى سير العمليات القتالية في جبهة صرواح غربي مأرب وما يسطره الجيش الوطني باسناد من رجال القبائل وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة من بطولات في هذه الجبهة.

وحيا رئيس الوزراء، الدور البطولي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل الذين يواصلون تقديم التضحيات تلو التضحيات من اجل انهاء المشروع الانقلابي العنصري واستكمال تحرير بقية المناطق التي لازالت تحت سيطرة الميليشيات التي عاثت في البلاد فسادا وتدميرا وارتكبت ابشع الجرائم، خدمة لاجندات دخيلة ومرفوضة تسعى لتحويل اليمن الى شوكة في خاصرة دول الجوار وتهديد أمن واستقرار المنطقة والاقليم والعالم.. مثمنا الوقفة الأخوية الشجاعة والجادة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، في معركة اليمن المصيرية والوجودية.

شاهد أيضاً

الندوة الوطنية تؤكد على سرعة تنفيذ اتفاق الرياض ومواجهة المشروع الإيراني في اليمن

الرياض ـ سبأنت دعت ندوة نظمتها وزارة الاعلام والسفارة اليمنية في الرياض الى سرعة تنفيذ …