الرئيسية / اخبار السفارة / وزارة الصحة في المملكة تصدر دليلاً توعوياً عن مخاطر كورونا Covid-19
‏غلاف الدليل التوعوي

وزارة الصحة في المملكة تصدر دليلاً توعوياً عن مخاطر كورونا Covid-19

‏غلاف الدليل التوعوي

الرياض-خاص
أصدرت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة خارجيتها ملفاً إلكترونياً عن فيروس كورونا المستجد Covid-19 وأعراض الإصابة به وطرق الوقاية منه.
الملف الذي حمل عنوان “دليلك التوعوي عن فيروس كورونا” قدم إرشادات صحية وتوعوية لمخاطر فيروس وطرق انتقاله الثلاثة: “الانتقال المباشر عبر الرذاذ المتطاير مع الكحة أو العطاس، الانتقال المباشر عن طريق اللمس، المخالطة المباشرة للمصابين بالفيروس”.
وقال الملف الإلكتروني التوعوي أن أعراض الإصابة بالفيروس تتلخص في ثلاثة علامات تبدأ بارتفاع حرارة الجسم والكحة وضيق التنفس، ويمكن الوقاية منه بثلاث طرق تبدأ بغسل اليدين بالماء والصابون وتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطاس وتجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.
وقدم الملف إرشادات صحية للملزمين بالعزل المنزلي أو المضطرين للسفر إلى الدول غير المشمولة بقرار منع السفر إليها.
ودعت وزارتا الصحة والخارجية المواطنين والمقيمين في ربوع المملكة إلى الالتزام الصارم بالتوجيهات الحكومية المعنية بمكافحة فيروس كورونا الجديد وبقاء الجميع في منازلهم وتجنب المخالطة المباشرة أو زيارة الأماكن التي شملها المنع كالحدائق والأسواق المغلقة والمطاعم والمساجد والإبلاغ عن كل حالة اشتباه بأعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد Covid-19 عبر الاتصال بالرقم الموحد في وزارة الصحة 937.
متمنية الصحة والسلامة للجميع.

شاهد أيضاً

الندوة الوطنية تؤكد على سرعة تنفيذ اتفاق الرياض ومواجهة المشروع الإيراني في اليمن

الرياض ـ سبأنت دعت ندوة نظمتها وزارة الاعلام والسفارة اليمنية في الرياض الى سرعة تنفيذ …