الرئيسية اخبار السفارة الزنداني يدين الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي

الزنداني يدين الهجوم الارهابي الحوثي على مطار ابها الدولي

بواسطة عارف ابو حاتم

الرياض- خاص

دان ‏السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا للمملكة العربية السعودية الهجوم الارهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران على المملكة العربية السعودية، واستهدف مطار ابها الدولي، والذي اسفر عن تعرض طائرة مدنية للحريق، وتعريض أرواح المسافرين من مختلف الجنسيات للخطر‏.

وقال السفير الزنداني ان استهداف مطار ابها يمثل جريمة إنسانية وأخلاقية، وامتداد للهجمات الارهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران واستهدفوا بها الاعيان المدنية والمنشئات الحيوية والموانئ ومحطات توزيع الوقود، تنفيذا لتوجيهات العصابات الحاكمة لايران والرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة‏.

داعياً المجتمع الدولي إلى سرعة إعلان الجماعة الحوثية “منظمة ارهابية”.
وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، قال إن قوات التحالف تمكنت اليوم الأربعاء من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار (مفخختين) أطلقتهما الميليشيا الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.
وأضاف: نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من تهديدات الحوثيين”، موضحاً أن الطائرة المفخخة التي حاولت استهداف مطار أبها نسخة من المسيرة الإيرانية “أبابيل تي”.

مواضيع مرتبطة