الرئيسية / اخبار السفارة / الداخلية السعودية تعلن تمديد تأشيرة هوية زائر لليمنيين
جوازات الرياض أرشيف

الداخلية السعودية تعلن تمديد تأشيرة هوية زائر لليمنيين

جوازات الرياض أرشيف

الرياض/خاص

اعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ممثلة بالمديرية العامة للجوازات انها ستبدأ الأحد القادم “بتمديد هوية زائر الممنوحة للأشقاء من مواطني الجمهورية اليمنية لمدة (6) ستة أشهر”.

وقالت مديرية الجوازات إن توجيهات سامية قضت بتمديد”هوية زائر” الممنوحة للأشقاء اليمنيين المقيمين بالمملكة وفقاً للضوابط التالية:
أولاً / من انتهت صلاحية تأشيرة زيارته بتاريخ 9 / 7 / 1440هـ ويرغب في تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية، يبادر بسداد الرسوم المستحقة عبر نظام (سداد) بأجهزة الصراف الآلي قبل نهاية يوم 25 / 11 / 1440هـ، وقيام مستضيفه بطباعة هوية زائر بعد انتهاء فترة السداد بتاريخ 1440/11/25هـ من خلال حسابه بمنصة (أبشر).
ثانياً / من انتهت تأشيرة زيارته قبل أو بعد تاريخ 9 / 7 / 1440هـ يبادر بسداد الرسوم المستحقة عبر نظام (سداد) ومراجعة مواقع الجوازات المخصصة لإنهاء إجراءات هوية زائر للأشقاء اليمنيين في مناطق المملكة كافة.
وقال مصدر مسئول في مديرية الجوازات إن آلية السداد تكون عبر دفع رسوم التمديد مضافاً عليها رسوم الغرامة إلا أنها غرامة مرجوعة حيث لا يقبل النظام الالكتروني التمديد إلا بعد دفع الرسوم كاملة وبعدها يتم إعادة رسوم الغرامة إلى نفس رقم الحساب الذي تم من خلاله السداد.

شاهد أيضاً

اعلان هام

  تود سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض احاطة الاخوة اليمنيين المقيمين والزوار بأن هناك اعلان مزور …