الرئيسية اخبار السفارة مسئولي الجالية اليمنية يعربون عن تقديرهم لجهود السفير الزنداني في خدمة المغتربين

مسئولي الجالية اليمنية يعربون عن تقديرهم لجهود السفير الزنداني في خدمة المغتربين

بواسطة عارف ابو حاتم


الرياض-خاص
بعث عدد من مسئولي وأعضاء الجالية اليمنية في مناطق شمال وشرق المملكة برقيات شكر وتقدير إلى سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية أعربوا فيها عن امتنانهم وشكراً للجهود التي يبذلها السفير وكامل البعثة الدبلوماسية ومنتسبو السفارة من جهود كبيرة لخدمة ورعاية أبناء الجالية وبالأخص منها الخدمات القنصلية لأبناء الجالية المقيمين في المناطق البعيدة عن العاصمة الرياض.
وقال مسئول الجالية اليمنية بمنطقة القصيم إن نزول اللجنة المكلفة بإنجاز المعاملات القنصلية للمقيمين جاء بعد إنقطاع طويل بسبب جائحة كورونا وعمل على تنفيس هموم كثير من المغتربين الذين هم بأمس الحاجة للنزول الميداني إلى مناطقهم لتجديد معاملات استخراج وثائق سفر جديدة لهم ولعوائلهم.
وأضاف لقد بذل فريق اللجنة القنصلية في القصيم جهود كبيرة في استلام معاملات المواطنين واستمروا في أعمالهم حتى ساعة متأخرة من الليل وتكللت جهود الفريق بالنجاح الكبير رغم زحمة أعداد المغتربين المحتاجين لإستكمال معاملات وثائق سفرهم.
من جانبه بعث مسئول الجالية بالمنطقة الحدودية الشمالية عوض ناصر الكازمي برقية شكر وتقدير إلى سعادة السفير شائع محسن عبر فيها عن جزيل شكره لما تبذله قيادة السفارة من جهد دؤوب في تذليل الصعاب أمام أبناء الجالية في كل مناطق المملكة وبدون أي رسوم إضافية.
وقال الكازمي لقد بذلت اللجنة القنصلية جهوداً مضنية في استلام معاملات المواطنين المغتربين رغم كثرتهم ولم تغادر المنطقة إلا بعد استيعاب كامل المعاملات الخاصة بهم.
وفي رسالته إلى سعادة السفير عبر مسئول الجالية في محافظة القريات محمد غالب الشرعبي عن إعجابه وكافة أعضاء الجالية بالمحافظة بالروح الخلاقة لأعضاء اللجنة القنصلية التي عملت على مدى يومين متواصلين واستوعبت كافة الطلبات القنصلية للمواطنين.
وأضاف الشرعبي لقد تحلت اللجنة القنصلية بروح المسئولية في أداء عملهم والتفاهم الجيد مع المقيمين اليمنيين ممن كان لديهم معاملات تمديد أو تجديد جوازات أو غيرها من المعاملات.. واننا إذ نوجه الشكر لهم ولجهودهم لنستغل الفرصة لتوجيه شكرنا لسعادتكم والسفارة على اهتمامكم بأحوال وإجراءات الأخوة اليمنيين المقيمين في ربوع المملكة العربية السعودية.
وعبر رائـد الجلال مسئول الجالية بمنطقه طريـف الشمالية شكره وتقديره لسعادة السفير شائع محسـن لما يقدمه من جهود كبرة في خدمة المغترب اليمني، كما أعرب الجلال عن امتنانه للجهود التي بذلتها اللجنة القنصلية والتزامهم بالمواعيد الدقيقة والتحلي بالصبرة والأناة في خدمة المواطنين اليمنيين المقيمين في منطقة طريف.

وبعث محمد احمد العامري مسئول الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية برقية شكر وعرفان إلى سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير عبر فيها عن امتنان أعضاء الجالية بالمنطقة الشرقية لما تبذله قيادة السفارة من جهود حثيثة من أجل خدمة المغترب اليمني في المملكة.
وقال العامري نقدر جهودكم وبصمتكم الرائعة في كل أعمال السفارة وما تقوم به من مساعدة للمغتربين وتكليف اللجان القنصلية ونزولها الميداني إلى كثير من مناطق المملكة لتخفيف معاناة المغتربين ودن أرسم إضافية.
وأضاف العامري أننا في الهيئة الادارية للجالية في المنطقة الشرقية نعرب لكم عن تقديرنا الكبير لجهودكم الملموسة وبصمتكم الواضحة في كل ميادين العمل الجاد والمدروس ولا يمكن ان نتجاهل دور اللجنة القنصلية المكلفة من قبلكم وما بذلته من جهد كبير وملموس في خدمة رعاياها المغتربين.
يذكر أن اللجنة القنصلية التي توجهت إلى مناطق شمال المملكة تكونت من عضوي السفارة عرفات بالعبيد وجواد كرامة. فيما تكونت لجنة الخدمات القنصلية في المنطقة الشرقية من صالح السقاف رئيساً وعضوية فايز الكلدي ومحمد خضير وجاد الزرقة، وهي ضمن اللجان الدورية التي تعمل باستمرار في المناطق البعيدة عن العاصمة الرياض من أجل خدمة المغتربين اليمنيين.

مواضيع مرتبطة