الرئيسية / اخبار السفارة / ‏السفير الزنداني يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار ويلتقي قيادته
‏صورة تذكاريه في نهاية اللقاء لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

‏السفير الزنداني يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار ويلتقي قيادته

‏صورة تذكاريه في نهاية اللقاء لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

الرياض/خاص‏

زار سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية اليوم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالرياض وكان في استقباله معالي الدكتور عبد الله بن يوسف الفوزان الأمين العام للمركز.
‏وقال السفير الزنداني في مستهل الزيارة إن المركز مثلا صرحاً علمياً ووطنياً أسس للغة الحوار والتقارب الثقافي والفكري وتعزيز وتعميق الوحدة الوطنية في المملكة وكذا نسج وتحقيق منهج الحوار بين الشعوب .
وأضاف: إن المملكة هي الحاضنة الأم لكل من حولها وستظل حامية للأمة العربية والإسلامية وقيم الاخاء والتسامح والوسطية والاعتدال.. مؤكدا على عمق ومتانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين في المملكة واليمن.. ومثمناً موقف المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان في دعم اليمن وشعبها والسلطة الشرعية في مواجهة انقلاب المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.
‏من جهته قدم الدكتور عبدالله الفوزان عرضاً تفصيلياً لأنشطة ومهام المركز منذ نشأته في العام 2004 ودوره في تحقيق التقارب والتواصل بين الشعوب وتعزيز ثقافة الحوار ‏بين الشعوب ‏والنخب والأجيال.
وقال الفوزان إن ‏مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عزز أواصر اللقاء والانفتاح على الجميع وحقق تجربة رائدة من شأنها حماية مصالح الأمة العربية مضيفاً إن الحوار هو السبيل الأمثل لتحقيق الوحدة الوطنية والتلاحم الوطني بين الشعوب مع بعضها ومع قادتها.
ثم قام سعادة السفير والوفد المرافق له بجولة في اروقة المركز واطلع على نماذج من مخرجاته في عدد من النواحي الحوارية والثقافية والفكرية والإعلامية.حضر اللقاء من السفارة اليمنية‏ عبدالله العولقي المستشار الثقافي و عارف أبوحاتم المستشار الإعلامي ومن مركز الملك عبدالعزيز حضر الدكتور إبراهيم عسيري نائب الأمين العام والدكتور ناصر المهيزا مدير المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام وإسماعيل العمري مدير أكاديمية الحوار وناصر الوليعي مدير برامج الشباب ومحمد السياري إدارة الدراسات والبحوث.

شاهد أيضاً

وزير الدولة للشؤون الدول الافريقية الاستاذ احمد القطان يستقبل السفير د.شائع الزنداني

استقبل معالي وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية بوزارة الخارجية الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، في …