الرئيسية / اخبار السفارة / بلادنا تشارك في الفعالية العسكرية البحرية “الموج الأحمر1” بمدينة جدة

بلادنا تشارك في الفعالية العسكرية البحرية “الموج الأحمر1” بمدينة جدة

القادة المشاركون في الفعالية البحرية الموج الأحمر1

الرياض/خاص

شاركت بلادنا في الفعالية العسكرية البحرية “الموج الأحمر1” والتي ضمت جميع الدول المطلة على البحر الأحمر وذلك بمدينة جدة السعودية.

وفي التمرين البحري الذي انطلق من قاعدة الملك فيصل البحرية تم استعراض قدرات الوحدات العسكرية البحرية للدول المطلة على البحر الأحمر وهي اليمن والسعودية والأردن ومصر والسودان وجيبوتي والصومال.

وفي الفعالية العسكرية التي حضرها العميد يحيى أحمد الوعيل الملحق العسكري بسفارة بلادنا في الرياض ممثلاً عن القوات البحرية اليمنية تم التدريب على مراقبة الرماية على الأهداف السطحية والجوية من أربع سفن حربية والتدريب ضد السفن المعادية والطائرات المقاتلة.

وهدفت الفعالية إلى رفع مستوى القدرات القتالية للدول المشاركة وتبادل الخبرات في مجال حماية البحار الإقليمية والممرات الدولية وتعزيز الرقابة البحرية على الملاحة من أجل تحصين الدول المطلة على البحر الأحمر.

في ذات السياق حضر رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن الفريق الركن بحري/ عبدالله سالم النخعي حفل اختتام الفعالية العسكرية  “الموج الأحمر1” وكان في استقباله الفريق أول ركن/ فياض بن حامد الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة في المملكة العربية السعودية.

وأشاد الفريق النخعي بنجاح الفعالية العسكرية التي من شأنها حماية البحر الأحمر وخليج عدن وتحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي ومنع أي محاولات للنيل من أمن الدول المطلة على البحر الأحمر.

شاهد أيضاً

السفير الزنداني يلتقي عميد معهد الفيصل للدراسات الدبلوماسية

الرياض ـ سبأنت بحث سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية …