الرئيسية / اخبار السفارة / المستشار الإعلامي يزور الجناح اليمني في معرض الرياض للكتاب

المستشار الإعلامي يزور الجناح اليمني في معرض الرياض للكتاب

 

 

المستشار الإعلامي عارف أبوحاتم خلال لقائه ممثل هيئة الكتاب ناصر الشريف

الرياض/خاص
زار المستشار الإعلامي في سفارة بلادنا لدى المملكة العربية السعودية عارف أبوحاتم صباح اليوم الجناح اليمني في معرض الرياض الدولي للكتاب.
واستمع سعادة المستشار إلى شرح من ممثل الهيئة العامة للكتاب ناصر الشريف عن مشاركة الجناح كونها أول مشاركة خارجية منذ ثمان سنوات.. وقال انكم أديتم دوراً استثنائياً في إعادة الاعتبار للكتاب والمؤلف اليمني وجعلتم الثقافة اليمن تستعيد عافيتها من خلال هذا الحضور الرمزي للثقافة وانتاجات المثقفين اليمنيين.
وأشاد المستشار الإعلامي بالجهود الشخصية التي بذلها ممثل الهيئة العامة للكتاب خلال عملية الجمع والتحضير والمتابعة لإقامة الجناح اليمني وما صاحب ذلك من مخاطر احضار مئات الكتب من العاصمة صنعاء الى الرياض. من جانبه قال ممثل الهيئة العامة للكتاب ناصر الشريف إن مشاركة الجناح اليمني كانت متميزة وشهدت اقبالاً جماهيراً كبيراً خاصة لدى الباحثين عن انتاجات الأديب البردوني والعلامة العمراني والمؤرخ الكبير إسماعيل الأكوع وأبي الحسن الهمداني وهو ما جعل جميع انتاجاتهم الرفيعة تنفد من الجناح في الأيام الأولى للمعرض.. فضلاً عن الباحثين عن تاريخ اليمن وتحقيق المخطوطات وعلم اللغات التي لا تزال فاعلة في اليمن كالمهرية والسقطرية.
يذكر أن عدداً من السياسيين والدبلوماسيين اليمنيين والعرب والأجانب زاروا الجناح اليمني واقتنوا كثيراً من معروضاته القيمة.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: بإعادة تحقيق الوحدة اليمنية تجاوز الشعب رغبة المستعمر والكهنوت

قال فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية” ان إعادة تحقيق الوحدة اليمنية يبقى منجزا …