الرئيسية / اخبار السفارة / السفير الزنداني يهنئ القيادة السياسية بعيد الجلاء الوطني
سعادة السفير شائع محسن إلى جوار الرئيس هادي أثناء تأدية اليمين الدستورية - أرشيف

السفير الزنداني يهنئ القيادة السياسية بعيد الجلاء الوطني

سعادة السفير شائع محسن إلى جوار الرئيس هادي أثناء تأدية اليمين الدستورية – أرشيف

الرياض-خاص

بعث سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية برقية تهنئة إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني الحادي والخمسين لعيد الجلاء الوطني المجيد.
وقال سعادة السفير في برقية التهنئة “يطيب لي باسمي وكافة اعضاء البعثة الدبلوماسية ومنتسبي سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض أن أهنئ فخامتكم بهذه المناسبة الوطنية العظيمة والغالية على قلب كل يمني”.
وأضاف سعادة السفير “في مثل هذا اليوم من عام 1967 نال شعبنا اليمني العظيم في جنوب الوطن حريته واستقلاله ودحر الاحتلال البريطاني من ارضه المغتصبة لعقود طويلة”.
وتابع سعادة السفير لقد عان الوطن والنواطن ويلات الاستعمار البريطاني حتى جاءت ثورة أكتوبر فكانت فاتحة للشعب اليمني في جنوب الوطن وبعد سنوات قليلة من الكفاح المسلح في المدن والأودية وقمم الجبال تحقق النصر وتم الاستقلال وخرج المحتل مدحوراً راكعاً ذليلاً وتمكن الشعب من تضميد جراحه وشد أزر بعضه وبنى دولته المدنية وحقق الأمن والاستقرار والاستقلال.
وتابع سعادة السفير “إن نضالات الأبطال ستظل في أنصع صفحات التاريخ اليمني والعربي ولا تزال الأجيال تستلهم منها معاني الكفاح والحرية والاستقلال وبناء الوطن بسواعد رجاله ونسائه فحين ياتي العزم والحزم تذل الصعاب وتهون التضحيات ويرخص الغالي والنفيس فلا شيء اكبر من الوطن ولا بديل عن الحرية مهما كان”.
مؤكداً على تكاتف كل اليمنيين اليوم مع قيادتهم السياسية من اجل بناء اليمن الاتحادي الكبير فهو وحده المخرج الآمن لبناء اليمن المنشود”.
كما بعث سعادة السفير برقيات مماثلة بذات المناسبة إلى كلٍ من الفريق الركن علي
محسن صالح الأحمر نائب رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد ومعالي وزير الخارجية خالد حسين اليماني وقيادة وأبناء الجالية اليمنية المقيمين في أرجاء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

وزير الدولة للشؤون الدول الافريقية الاستاذ احمد القطان يستقبل السفير د.شائع الزنداني

استقبل معالي وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية بوزارة الخارجية الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، في …