الرئيسية / اخبار السفارة / السفير الزنداني يعزي في وفاة الفنان العربي الكبير أبوبكر سالم

السفير الزنداني يعزي في وفاة الفنان العربي الكبير أبوبكر سالم

الراحل الكبير ابوبكر سالم

الرياض/خاص

بعث سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملمة العربية السعودية برقية عزاء ومواساة إلى الأخ/ أحمد أبوبكر سالم بلفقيه بوفاة والده الفنان العربي الكبير أبوبكر سالم بلفقيه الذي وافته المنية أمس في مدينة الرياض.

وقال سعادة السفير إن الفنان العربي الأصيل ابوبكر سالم قد غادر حياتنا الفانية بعد حياة حافلة بالعطاء والتميز والتفرد في سماء الأغنية العربية.. وأضاف “إننا إذ نودع اليوم هذه الهامة الإنسانية الوارفة الظل فأننا –وأجيال من بعدنا- ستظل أسيرة لهذا الصوت القادم من كل ذرة في تراب الوطن، فقد صعد “أبوبكر” بالأغنية العربية إلى مدارج عُليا وفتح آفاق وفضاءات لم يألفها الناس من قبل، وظل وحده صاحب الصبابة الخالدة والحضور والخيال الأخّاذ الذي لا يمل الوجدان من الترنم به ومعه”.

وتابع سعادة السفير “اليوم يغادرنا سيد الأغنية العربية ورائدها بلا منازع وقد أثرى المكتبة العربية صوتاً ولحناً وشعراً وأداءً حتى كاد اسمه أن يكون اسماً جديداً للغناء العربي الأصيل، فمن يحصد جائزة “اليونسكو” كأجمل ثاني صوت في الأرض لا يمكن أن يكون حضوره حدثاً عابراً، بل سحابة حانية وغيماً كثيف البياض”.

وأشاد السفير الزنداني بوطنية الراحل الكبير الذي مثّل مدرسة فنية وغنائية نالت حضورها وشهرتها في كل العالم وتخرج منها عشرات الفنانين العمالقة في اليمن ودول الخليج العربية وأخذت من الشهرة والتقدير والجوائز العربية والعالمية ما يجعلها رصيداً وذخراً خالداً للأجيال القادمة”.

 

شاهد أيضاً

السفارة تدعو مواطنيها إلى عدم السفر لليمن بالسيارات ذات الدفع الرباعي

الرياض/خاص دعت سفارة الجمهورية اليمنية لدى المملكة العربية السعودية كافة رعاياها المقيمين في المملكة إلى …